الإعلان على التلفزيون


    الإعلان على التلفزيون

    عموما يتم بث إعلانات المنتجات والمنظمات والخدمات على التلفزيون. يتم ذلك عن طريق شراء فتحات في البث من قناة تلفزيونية معينة. يعتمد السعر على شعبية القناة ، والوقت الذي يتم فيه بث الإعلان التجاري ، وعدد المشاهدين وطول مدة الإعلان. يعتبر وضع إعلان تجاري على القنوات المحلية أكثر بأسعار معقولة مقارنةً بالقناة الوطنية حيث تكاد تكون التكلفة مضاعفة.

    عند التفكير في وضع إعلان تجاري على التلفزيون ، يُنصح أولاً بفهم ما يحتاج الجمهور للوصول إليه. لدى جمهور مختلف مذاق مختلف ، يمكن تحديده من خلال اختيارهم للعرض التلفزيوني مثل نقاش المشاهير ، والكرتون ، والرياضة ، والواقع ، والأخبار ، والأفلام ، والصابون ، ووقت الذروة وما إلى ذلك الخ. عادة ما يكون وقت العرض من الساعة 6 إلى 7 مساءً ، فتحة. بعد ذلك هو الوقت الأخبار في الظهر أو 10-11 مساء فتحات ، والتي ثبت أن تكون أكثر فتحات الوقت الأكثر فعالية لنجاح تجاري. أكثر بأسعار معقولة هو وقت الصابون 12-4. دائما تحقق مع مندوب المبيعات عن الأسعار. عند الإعلان على المستوى الوطني ، تحقق من وكالة إعلانية تعمل عادةً على أساس العمولة. يوصى بشدة بالتفاوض أثناء إعادة تشغيل الإعلان والابتعاد عن دفع المبلغ بالكامل.

    قارن بين أسعار الشبكات المختلفة والبرامج المختلفة قبل وضع الإعلان. آخر خدعة توفير المال هو شراء ثلاثين ثانية فتحة والإعلانات التجارية من عشرة إلى خمسة عشر ثانية من طول واحد بعد الآخر. وهذا يزيد من إمكانية مشاهدة المشاهدين المستهدفين بدون تكلفة إعادة التشغيل. ولكن هذا أمر محفوف بالمخاطر حيث يزداد ضغط نقل المعلومات المهمة في فترة زمنية قصيرة. لذلك يجب ألا تكون الإعلانات التجارية قصيرة جدًا بحيث لا يمكن تسليم الرسالة الفعلية للجمهور بشكل صحيح. عادة ما يكون الإعلان التذكاري لمدة زمنية أقصر.

    ابحث عن الأشخاص الذين يرغبون في شراء فتحة سبق شراؤها. قد يكون هذا الأمر صعبًا جدًا حيث سيكون أشبه بعرض السعر الذي سيكونون مستعدين لدفعه لمبلغ أكبر أحيانًا مضاعفًا لأنهم بحاجة إلى فتحة. هذا يحدث عادة خلال موسم العطلات ، والذي يأتي في الربع الأخير من العام حول عشية رأس السنة الجديدة ، وعطلة عيد الشكر وعيد الميلاد. أفضل وقت في السنة لشراء فتحات لأغراض تجارية هو الربع الأول والثاني من السنة. عادة ما يكون السعر قابلاً للتفاوض خلال الربع الأول حيث يقدم ممثلو المبيعات خصومات للمعلنين الذين ينفقون الكثير من المال خلال موسم الأعياد ويحاولون استردادها منه.

    إذا كنت تخطط لدفع ثمن الإعلانات التجارية لمدة عام كامل تحقق من الخصومات التي يتم تقديمها للإعلان على مدار السنة. عادة ما يتم تقديم خصم خمسة في المئة عند التوقيع لمدة ستة أشهر و 10 في المئة عند التوقيع لمدة فترة اثني عشر شهرا. ولكن ضع في اعتبارك للتحقق من الوقت الذي يتم فيه بث الإعلانات التجارية لأن هذه التخفيضات تُعرض عادةً لصرف انتباه الناس عن هذه النقطة ويتم بث الإعلانات خلال الساعات الفردية وليس خلال موسم العطلات.

    كان أول هاتف تجاري يجري على الهواء هو شركة Bulova Watch Company على WNBC ، بالولايات المتحدة الأمريكية في 1 يوليو 1941. ومنذ ذلك الحين لم يكن هناك توقف ، والآن تبيع الإعلانات التجارية أي شيء يمكن للمرء أن يتخيله.

    شارك المقال
    admn
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع allabcd.com .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق